فضيحة تزوير تأشيرات الدخول إلى ألمانيا

3 يوليو 2024279 مشاهدةآخر تحديث :
فضيحة تزوير تأشيرات الدخول إلى ألمانيا

فضيحة تزوير تأشيرات الدخول إلى ألمانيا

ألمانيا بالعربي 03 يوليو 2024

أفادت تقارير جديدة بتورط مئات الأشخاص في لبنان في عمليات تزوير مستندات للحصول على تأشيرات دخول إلى ألمانيا. وكشفت الفضيحة عن تورط اثنين من المحتالين في معهد جوته في تسهيل هذه العمليات.

وفقًا لتقارير صحفية، كان المحتالون يتلاعبون بشروط لم شمل الأسرة، بما في ذلك تقديم إثبات كفاءة لغوية من معهد جوته. في بيروت، تم تزوير 449 شهادة كفاءة لغوية، مما كشف عن خرق كبير في نظام الاختبارات.

وأكد كل من معهد جوته ووزارة الخارجية الألمانية، بقيادة أنالينا بربوك، الفضيحة لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ” (FAZ).

آلية التلاعب بالاختبارات اللغوية

متطلبات اللغة: للحصول على تأشيرة لم شمل الأسرة، يجب على المتقدمين إثبات معرفتهم الأساسية باللغة الألمانية عبر اجتياز اختبار “Start Deutsch 1” في معهد جوته.

التلاعب بالنتائج: قام المحتالون بتعديل نتائج الاختبارات غير الناجحة وبيع الشهادات المزورة بأسعار مرتفعة.

اكتشاف الفضيحة

بدأت الفضيحة تتكشف عندما لاحظ موظف يقظ في السفارة الألمانية في لبنان تفاوتاً بين مستوى اللغة لأحد المتقدمين وما هو موثق في الشهادة. وعند التحقق من معهد جوته، تم اكتشاف التلاعب في قاعدة البيانات.

ردود الفعل الرسمية

أكدت وزارة الخارجية الألمانية أن الموظفين اليقظين في سفارة بيروت كانوا السبب في كشف هذه الحالات من التزوير. وتم فصل المحتالين وفتح تحقيقات بشأن تزوير الوثائق ضدهم.

مصير المتقدمين

تم إلغاء تأشيرات جميع الذين لم يدخلوا ألمانيا بعد ومنعهم من دخول البلاد. أما بالنسبة لحوالي 200 لبناني الذين حصلوا بالفعل على التأشيرات المزورة ودخلوا ألمانيا، فما يزال مصيرهم غير واضح، حيث يمكن أن تواجههم إجراءات قانونية تشمل إلغاء تصاريح إقامتهم أو إعادة اجتياز امتحان اللغة في ألمانيا والنجاح فيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة