تراجع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي مع استمرار السوريين في المقدمة

22 سبتمبر 2024119 مشاهدةآخر تحديث :
اللجوء في ألمانيا
اللجوء في ألمانيا

تراجع طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي مع استمرار السوريين في المقدمة

كشف مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) عن تراجع عدد طلبات اللجوء المقدمة لأول مرة إلى دول الاتحاد خلال شهر يونيو الماضي، رغم أن السوريين لا يزالون يشكلون النسبة الأكبر من هؤلاء الطلبات.

وفقًا للتقرير الصادر عن “يوروستات”، استقبلت دول الاتحاد الأوروبي نحو 70 ألف طلب لجوء من مهاجرين قادمين من خارج التكتل في يونيو، مما يعكس انخفاضًا بنسبة 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن السوريين يمثلون حوالي 12% من إجمالي طلبات اللجوء، متبوئين بذلك المرتبة الأولى، تلاهم الفنزويليون بنسبة 9% والأفغان بنسبة 8%.

كما أظهرت البيانات أن ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا استقبلت أكثر من ثلاثة أرباع الطلبات الجديدة، حيث تم تسجيل 2.9% من هذه الطلبات لأطفال غير مصحوبين.

فيما يتعلق بألمانيا، أشار التقرير إلى انخفاض بنسبة 27% في عدد الطلبات، حيث بلغ حوالي 16.8 ألف طلب في يونيو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.

تستمر هذه الإحصائيات في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الدول الأوروبية في التعامل مع قضايا الهجرة واللجوء، وسط تباين في أعداد الطلبات الواردة من مختلف الجنسيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة