مئات الوثائق الخاصة باللاجئين مزورة: إدانة إخوة في عمليات تزوير واسعة

20 أغسطس 2024187 مشاهدةآخر تحديث :
مئات الوثائق الخاصة باللاجئين مزورة: إدانة إخوة في عمليات تزوير واسعة

مئات الوثائق الخاصة باللاجئين مزورة: إدانة إخوة في عمليات تزوير واسعة

ألمانيا بالعربي 20 أغسطس 2024

أصدرت محكمة شتوتغارت حكماً بالسجن لمدد طويلة على شقيقين من بلدة أسباخ، تورطا في تزوير مئات الوثائق لصالح اللاجئين، بهدف تسهيل حصولهم على الجنسية الألمانية. اعترف الشقيقان بجرائمهما، حيث كشفت التحقيقات عن نظام متقن لتزوير شهادات اللغة والاختبارات المطلوبة للحصول على الجنسية.

أظهرت المحكمة أن المتهمين نجحوا في جني أكثر من 300 ألف يورو من خلال عمليات التزوير التي شملت ما لا يقل عن 335 وثيقة. وقد صدر الحكم على الشقيقين بالسجن لأربع سنوات ونصف، وأربع سنوات وثمانية أشهر، بينما يقبع شقيق ثالث لهم في السجن قيد التحقيق بتهم مشابهة.

التحقيقات أشارت إلى أن الوثائق المزورة كانت تُسلم للعملاء بطرق مختلفة، بما في ذلك عبر البريد أو من خلال مدرسة للغات في إلواغن، والتي يجري التحقيق مع إحدى مسؤوليها بشأن تورطها في العملية.

تثير الأحكام الصادرة تساؤلات حول مستقبل الإقامات والجنسية التي تم الحصول عليها باستخدام هذه الوثائق المزورة. في حين لم يُحدد بعد ما إذا كانت السلطات ستقوم بإلغاء تلك الإقامات أو سحب الجنسية من الأشخاص الذين استفادوا من هذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة