تراجع كبير في الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وسط إجراءات صارمة

18 أغسطس 2024176 مشاهدةآخر تحديث :
تراجع كبير في الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وسط إجراءات صارمة

تراجع كبير في الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وسط إجراءات صارمة

ألمانيا بالعربي 18 أغسطس 2024

شهدت الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي انخفاضاً ملحوظاً بنسبة تقارب الثلث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لتقرير إعلامي نشرته صحيفة “فيلت آم زونتاج”، مستندة إلى بيانات منظمة الهجرة الدولية.

وقد تم تسجيل حوالي 92,000 حالة دخول غير قانوني إلى الاتحاد الأوروبي منذ بداية العام الجاري، مما يعكس تراجعاً بنسبة تقارب 30% عن الفترة ذاتها من العام السابق. ويرجع هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى السياسات الصارمة التي اتبعتها الحكومة الإيطالية، بقيادة رئيسة الوزراء اليمينية جورجيا ميلوني، والتي عززت من علاقاتها الدبلوماسية والتعاون الاقتصادي مع ليبيا وتونس.

وتشير التحليلات إلى أن تراجع الهجرة عبر البحر المتوسط بنسبة 63% نحو إيطاليا يعود إلى نجاح السلطات الليبية والتونسية في تنفيذ عمليات مكافحة تهريب البشر وإدارة الهجرة. وعلى الرغم من هذا التراجع، شهدت إيطاليا العام الماضي أعلى نسبة طلبات لجوء في تاريخها، حيث استقبلت حوالي 158,000 مهاجر عبر البحر المتوسط، وهو الرقم الأعلى منذ عام 2016.

وفي الاتحاد الأوروبي بشكل عام، استقرت أعداد طلبات اللجوء المقدمة عند 555,000 طلب تقريباً منذ بداية العام، مما يعكس استمرارية الوضع على مستوى الطلبات رغم التراجع في أعداد المهاجرين غير الشرعيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة