عصابة “سلاسل الذهب” تنتقل إلى إسبانيا بعد إرهاب حي محطة كولن

16 أغسطس 2024131 مشاهدةآخر تحديث :
عصابة “سلاسل الذهب” تنتقل إلى إسبانيا بعد إرهاب حي محطة كولن

عصابة “سلاسل الذهب” تنتقل إلى إسبانيا بعد إرهاب حي محطة كولن

ألمانيا بالعربي 16 أغسطس 2024

في تطور جديد، غادرت عصابة تتألف من شبان معظمهم من شمال إفريقيا، حي محطة كولن Eigelstein بعد أن أرهبوا سكانه لأسابيع عبر سرقة سلاسل الذهب من أعناق المارة، وارتكاب جرائم سرقة واقتحام. يعتقد أن أفراد العصابة قد انتقلوا الآن لمواصلة أنشطتهم الإجرامية في إسبانيا.

وأفادت التقارير أن العصابة، التي تتكون من 30 شابًا، قد ارتكبت 256 جريمة في كولن منذ مايو الماضي. وقد ركز 23 من هؤلاء الشبان على سرقة السلاسل الذهبية. وكشفت السلطات أن الأموال المسروقة كانت تُحوَّل إلى بلدانهم الأصلية أو تُستخدم في شراء الممنوعات واللعب في الكازينوهات. كما تبين أن العديد منهم قد كذبوا بشأن أعمارهم عند دخولهم إلى ألمانيا، إذ ادعوا أنهم قاصرون، بينما هم في الواقع أكبر سنًا.

وصرح رئيس شرطة كولن، مايكل إيسر، قائلاً: “تسعة من هؤلاء الشبان الآن رهن الاحتجاز، بينما نعتقد أن البقية قد انتقلوا إلى إسبانيا بسبب الضغط الذي مارسته عليهم الشرطة. ومن المرجح أنهم سيواصلون سرقاتهم هناك”.

وأضافت السلطات أن معظم هؤلاء الشباب قدموا في البداية إلى أوروبا عبر إسبانيا قبل أن ينتقلوا إلى ألمانيا. وتشير الإحصاءات إلى أن عدد اللاجئين غير المصحوبين بذويهم في كولن ارتفع هذا العام بنسبة 50% ليصل إلى 612 شخصًا مقارنة بالعام السابق. وتقدر تكلفة إيواء ورعاية هؤلاء الشباب بحوالي 230 يورو يوميًا لكل فرد.

من جانبها، قالت باربرا فرانك، نائبة مدير مكتب الأطفال والشباب والأسرة في كولن: “لا يمكننا احتجاز هؤلاء الشباب في مساكنهم. فالكثير منهم كانوا يتنقلون لعدة أشهر أو عاشوا على الشوارع لسنوات. نحن نوفر لهم الرعاية، بحيث يكون هناك مشرف لكل اثنين من اللاجئين. وفي حال تم اكتشاف أية بضائع مشبوهة أثناء تفتيش الغرف، يتم إبلاغ الشرطة فورًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة