هامبورغ تمنح الأمل لآلاف اللاجئين للحصول على فرصة الإقامة الدائمة

7 أغسطس 2024160 مشاهدةآخر تحديث :
هامبورغ تمنح الأمل لآلاف اللاجئين للحصول على فرصة الإقامة الدائمة

هامبورغ تمنح الأمل لآلاف اللاجئين للحصول على فرصة الإقامة الدائمة

ألمانيا بالعربي 07 أغسطس 2024

حتى الآن، يعيش حوالي 6400 شخص في هامبورغ تحت نظام “الإقامة المؤقتة”، مما يعني أنهم لا يملكون حق البقاء الدائم في ألمانيا، وهو وضع قد يستمر لسنوات طويلة. ولكن بفضل قانون “فرصة الإقامة” الذي دخل حيز التنفيذ في نهاية عام 2022، تمكن ما يقرب من 2000 شخص في هامبورغ من الحصول على إقامة دائمة، مما يتيح لهم بناء مستقبل مستقر في البلاد.

يهدف هذا القانون إلى منح الأجانب الذين أظهروا اندماجًا جيدًا فرصة للعيش بشكل قانوني ودائم في ألمانيا. وتشترط القوانين الجديدة أن يكون المتقدمون قد عاشوا في ألمانيا لأكثر من خمس سنوات، وأن يكونوا متقنين للغة الألمانية بشكل كافٍ، وأن يلتزموا بالديمقراطية وقادرين على تأمين معيشتهم. كما يجب ألا يكونوا قد أدينوا بجرائم عمدية.

تقديم ما يقرب من 2900 طلب في هامبورغ

بحلول يوليو 2024، تم تقديم 2868 طلبًا للحصول على إقامة بموجب هذا القانون في هامبورغ. وكانت الفئة العمرية الأكبر بين المتقدمين تتراوح بين 27 و65 عامًا، حيث جاء معظمهم من العراق وروسيا وإيران، وفقًا لتصريحات الحكومة المحلية ردًا على استفسار من حزب SPD. تم قبول 1915 من هذه الطلبات، مما سمح لهؤلاء الأشخاص بالحصول على “فرصة الإقامة” التي تمكنهم من العمل أو التأهيل للوظائف بدعم من مكتب العمل.

الحزب الديمقراطي الاجتماعي: المجتمع يستفيد

يمنح القانون هؤلاء الأفراد 18 شهرًا لتحقيق شروط الإقامة الدائمة، والتي تشمل كسب ما لا يقل عن 50% من دخلهم بأنفسهم، بالإضافة إلى إتقان اللغة الألمانية وتوثيق هويتهم بشكل صحيح. ويؤكد النائب كازيم أباجي من حزب SPD أن هذا القانون يوفر وضعًا يحقق الفائدة للطرفين، حيث يستفيد المجتمع الألماني من وجود أفراد مندمجين جيدًا يمكنهم المشاركة بشكل دائم في سوق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة