فيديوهات تُظهر اشتباكات عنيفة بين سوريين في دريسدن تثير الجدل

3 أغسطس 20241٬080 مشاهدةآخر تحديث :
فيديوهات تُظهر اشتباكات عنيفة بين سوريين في دريسدن تثير الجدل

فيديوهات تُظهر اشتباكات عنيفة بين سوريين في دريسدن تثير الجدل

ألمانيا بالعربي 03 أغسطس 2024

شهدت مدينة دريسدن مؤخرًا اشتباكات عنيفة بين مجموعة من الشباب المهاجرين، المعروفين باسم “تالاهونس”، حيث انتشرت فيديوهات توثق هذه الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تم تداول هذه الفيديوهات من قبل مجموعة “السكسون الأحرار” ونائب رئيس “الشباب البديل في ساكسونيا”، فابيان كوبله.

خلفية الحادث

“تالاهونس” هو مصطلح يُستخدم لوصف مجموعة من الشباب المهاجرين الذين يرتدون ملابس تحمل علامات تجارية مقلدة، ويمارسون السلوكيات التي توحي بأسلوب حياة العصابات. وفي أحد الفيديوهات التي شاركتها مجموعة “السكسون الأحرار” وكوبله على منصتي “تلغرام” و”X” (المعروفة سابقًا بـ”تويتر”)، يظهر مشهد عنيف لمجموعة من الرجال يتشاجرون في شارع براغر في دريسدن. يُظهر الفيديو استخدام سلاسل حديدية كأسلحة في الاشتباك.

تفاصيل الاشتباك

أفادت الشرطة أن الاشتباك شارك فيه ما بين ستة إلى ثمانية أشخاص، وأدى إلى إصابة سوريين، أحدهما يبلغ من العمر 19 عامًا وأصيب بجروح طفيفة، والآخر يبلغ 45 عامًا وأصيب بجروح خطيرة، ونُقلا إلى المستشفى لتلقي العلاج. وقد تمكنت الشرطة من اعتقال اثنين من المشتبه بهم في موقع الحادث، وهما سوريان يبلغان من العمر 23 و41 عامًا.

التحقيقات مستمرة

لا تزال الشرطة تحقق في ملابسات الحادث وأسبابه، حيث تركز التحقيقات على تهم تتعلق بالاعتداء الجسيم. هذا الحادث أثار جدلاً واسعاً، خاصة في ظل استغلاله من قبل بعض الجهات السياسية لتوجيه انتقادات للهجرة وتأثيرها على المجتمع.

شاهد الفيديو من أنقر هنا 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة