ألمانيا : مطالب بإلغاء “إعانة المواطنين” وسط ارتفاع البطالة

1 أغسطس 2024141 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا : مطالب بإلغاء “إعانة المواطنين” وسط ارتفاع البطالة

ألمانيا : مطالب بإلغاء “إعانة المواطنين” وسط ارتفاع البطالة

ألمانيا بالعربي 01 أغسطس 2024

طالب رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في براندنبورغ، يان ريدمان، بإلغاء “إعانة المواطنين” (Bürgergeld)، معتبراً أنها تفتقر إلى الحوافز اللازمة لدفع الناس للعودة إلى العمل. جاء هذا المطلب في سياق الحملة الانتخابية للحزب، حيث أشار ريدمان إلى أن هناك ارتفاعًا في عدد متلقي هذه الإعانة العاطلين عن العمل في الولاية.

وأوضح ريدمان أن العديد من القطاعات مثل الزراعة، والمطاعم، والحرف اليدوية، تواجه صعوبة في العثور على عمال، مشيرًا إلى أن الوضع في قطاع التجزئة ليس أفضل. وأضاف: “في الوقت نفسه، لا ينتقل عدد كافٍ من متلقي إعانة المواطنين إلى سوق العمل. لا يمكننا تحمل هذه الوضعية غير المتوازنة لفترة أطول”. وأكد على الحاجة إلى ضمان اجتماعي يشجع على العودة إلى العمل.

وفقًا لبيانات وكالة العمل في برلين-براندنبورغ، بلغ عدد العاطلين عن العمل الذين يتلقون إعانة المواطنين في أبريل 2024 حوالي 55,344 شخصًا، بزيادة قدرها 1,745 شخصًا مقارنةً بشهر أبريل من العام السابق.

كما شهد عدد الأفراد القادرين على العمل والذين يستحقون إعانة المواطنين زيادة، حيث بلغ في أبريل من هذا العام 112,233 شخصًا، مقارنةً بـ111,330 في العام السابق. ورغم ذلك، فإن هذا العدد كان أعلى بكثير في أبريل 2014، حيث بلغ 187,207 شخصًا.

وفي يونيو، أثارت “إعانة المواطنين” جدلاً في براندنبورغ فيما يتعلق باللاجئين الأوكرانيين. فبعد انتقادات من وزير الداخلية ميشائيل شتوبغن (CDU)، أكد رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي دانيال كيلر على أهمية التركيز على إدخال الأوكرانيين بسرعة إلى سوق العمل. بينما رأى رئيس كتلة اليسار سباستيان فالتر أن “إعانة المواطنين” هي الحل الأنسب لدعم اللاجئين في العثور على عمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة