ألمانيا : أعداد اللاجئين تتراجع في ساكسونيا بشكل ملحوظ ماهي الأسباب والتداعيات

31 يوليو 2024176 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا : أعداد اللاجئين تتراجع في ساكسونيا بشكل ملحوظ ماهي الأسباب والتداعيات

ألمانيا : أعداد اللاجئين تتراجع في ساكسونيا بشكل ملحوظ ماهي الأسباب والتداعيات

ألمانيا بالعربي 31 يوليو 2024

شهدت ولاية ساكسونيا الألمانية انخفاضًا كبيرًا في أعداد طالبي اللجوء خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تراجعت الأعداد بأكثر من النصف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ووفقًا لبيانات وزارة الداخلية، وصل إلى ساكسونيا بين يناير ويونيو 4,605 لاجئين، مقارنة بـ 10,048 لاجئًا خلال الفترة ذاتها من عام 2023.

جاء معظم طالبي اللجوء في عام 2024 من سوريا (882 شخصًا)، وفنزويلا (851 شخصًا)، وأفغانستان (447 شخصًا). ولأول مرة منذ عامين، تم تخصيص لاجئين لساكسونيا من ولايات ألمانية أخرى، حيث انتقل 4,703 شخصًا إلى الولاية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تشمل اللاجئين الأوكرانيين الذين لا يتعين عليهم تقديم طلبات لجوء بفضل قواعد الحماية الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

حاليًا، يُقيم في مراكز الاستقبال الأولية بساكسونيا 2,487 طالب لجوء و279 لاجئًا من أوكرانيا، مع توفر أماكن لاستقبال 6,825 لاجئًا آخرين.

قلق منظمات حقوق اللاجئين بشأن تراجع الأعداد

أعرب مجلس اللاجئين في ساكسونيا عن قلقه إزاء هذا الانخفاض، مشيرًا إلى أن الأسباب قد تكون مرتبطة بتزايد حالات الرفض على الحدود مع بولندا والتشيك. وذكر ديف شميدتكي، المتحدث الإعلامي باسم المجلس، في بيان صحفي أن هناك مخاوف بشأن كيفية تعامل الشرطة الفيدرالية مع رفض طلبات اللجوء عند الحدود.

وأشار إلى تقارير متعددة من متضررين تحدثت عن صعوبات في الترجمة على الحدود. لذا، يطالب مجلس اللاجئين بإجراء مراقبة مستقلة لعمليات التفتيش على الحدود، مؤكدًا أن “العنف ضد البشر لمنعهم من الهروب يجب ألا يُعتبر نجاحًا في دولة القانون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة