ولاية ألمانية تصدر قرارات جديدة لتسريع البت في قضايا اللجوء

27 يوليو 2024217 مشاهدةآخر تحديث :
ولاية ألمانية تصدر قرارات جديدة لتسريع البت في قضايا اللجوء

ولاية ألمانية تصدر قرارات جديدة لتسريع البت في قضايا اللجوء

ألمانيا بالعربي 27 يوليو 2024

قررت بافاريا تخصيص محاكم إدارية معينة للتعامل مع قضايا اللجوء بهدف تسريع الإجراءات وتعزيز كفاءة المحاكم في التعامل مع هذه القضايا. يأتي هذا القرار كجزء من استراتيجية الحكومة البافارية لتعزيز الخبرة القضائية وتسريع البت في القضايا المتعلقة باللجوء.

وقال وزير الداخلية يواخيم هيرمان (CSU): “من خلال تركيز القضايا المتعلقة بدول منشأ محددة، نأمل أن تكسب المحاكم خبرة أكبر في هذه القضايا، مما يؤدي إلى تسريع اتخاذ القرارات المتعلقة باللجوء وتقليل مدة الإجراءات في جميع أنحاء الولاية”.

تمت الموافقة على هذا القرار من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الثلاثاء. ووفقًا لهذا القرار، سيتم التعامل مع النزاعات المتعلقة بقوانين اللجوء مع طالبي اللجوء من اليمن ونيجيريا في المحكمة الإدارية في أوغسبورغ، بينما ستكون المحكمة الإدارية في بايرويت مختصة بقضايا طالبي اللجوء من الأردن وبيرو.

بالإضافة إلى ذلك، ستتعامل المحكمة الإدارية في ريغنسبورغ مع القضايا المتعلقة بطالبي اللجوء من أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو وسيراليون وأوغندا. وستتولى المحكمة الإدارية في فورتسبورغ القضايا المتعلقة بطالبي اللجوء من تركيا، والتي كانت تتبع سابقًا للمحكمة الإدارية في أنسباخ.

تهدف هذه التغييرات إلى تعزيز كفاءة النظام القضائي وتسريع البت في قضايا اللجوء، مما يعكس التزام الحكومة البافارية بتحسين إدارة قضايا اللجوء وتقديم خدمة أكثر فعالية للمهاجرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة