ترحيل مرتكب جرائم متعدد من المغرب بعد قضاء عقوبة السجن في ألمانيا

26 يوليو 2024104 مشاهدةآخر تحديث :
ترحيل مرتكب جرائم متعدد من المغرب بعد قضاء عقوبة السجن في ألمانيا

ترحيل مرتكب جرائم متعدد من المغرب بعد قضاء عقوبة السجن في ألمانيا

ألمانيا بالعربي 26 يوليو 2024

أعلنت وزارة الداخلية في ولاية تورينغن الألمانية عن ترحيل رجل مغربي يبلغ من العمر 36 عامًا، بعد قضاء عقوبته في سجن “سوهل-جولدلاوتر”. تم نقل الرجل من السجن مباشرة إلى مطار هانوفر، حيث تم ترحيله إلى المغرب عبر باريس بمرافقة رجال الشرطة الفيدرالية.

وزير الداخلية يعبر عن ارتياحه

قال وزير الداخلية، جورج ماير (SPD)، “أنا سعيد للغاية بأننا تخلصنا من هذا المجرم”. وأكد أن هذه الخطوة تظهر قدرة الدولة القانونية على اتخاذ الإجراءات اللازمة عندما يتعاون البلد الأصلي في عملية الترحيل.

سلسلة من الجرائم

المرحل ارتكب العديد من الجرائم في ألمانيا، من بينها الاعتداء الجسدي، وإتلاف الممتلكات، وسرقة المتاجر الكبرى. وصدرت بحقه 16 حكمًا قضائيًا من قبل عدة نيابات عامة في ألمانيا.

تعاون بين الجهات الحكومية

شاركت عدة جهات حكومية في عملية الترحيل، بما في ذلك دائرة الأجانب في مقاطعة “أونشتروت-هاينيش”، والإدارة الإقليمية لتورينغن، ووزارتي الداخلية والهجرة.

عوائق أمام ترحيل آخر

من جهة أخرى، لا تزال عملية ترحيل طالب لجوء مغربي آخر يقيم في منطقة “فايمر لاند” معلقة بسبب رفض السلطات المغربية إصدار جواز سفر له، مما يعوق تنفيذ عملية الترحيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة