ألمانيا: اصابات في اشتباكات واطلاق نار وبيان عاجل من الشرطة

26 يوليو 2024211 مشاهدةآخر تحديث :
ألمانيا: اصابات في اشتباكات واطلاق نار وبيان عاجل من الشرطة

ألمانيا: اصابات في اشتباكات واطلاق نار وبيان عاجل من الشرطة

ألمانيا بالعربي 26 يوليو 2024

شهدت مدينتا غيلسنكيرشن وغلادبك اشتباكات عنيفة بين عائلات متناحرة، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص. وقد رفعت الشرطة من وجودها في المنطقة لتدارك الوضع.

بداية النزاع في محل شيشة

وفقاً للمعلومات المتوفرة، بدأت الاشتباكات في محل شيشة في حي هورست بمدينة غيلسنكيرشن في مساء الأربعاء. حيث دخل عدة رجال إلى المحل واندلع بينهم شجار، وقام أحد أفراد العائلات المتناحرة بإطلاق نار من مسدس صدمة على رأس رجل من مسافة قريبة، ولكن لحسن الحظ لم يُصب الضحية بأذى.

بعد الحادثة، بدأت الشرطة في عملية بحث واسعة وتمكنت من تحديد واعتقال رجلين من غلادبك يبلغان من العمر 20 و23 عاماً، حيث يشتبه بتورطهما في الواقعة.

امتداد النزاع إلى مدينة مجاورة

بعد حوالي ثلاثة أرباع الساعة من الحادث الأول، انتقلت الاشتباكات إلى مدينة غلادبك المجاورة. حيث انخرط حوالي 30 شخصاً من مجموعتين مختلفتين في شجار عنيف. وكانت التقارير الأولية تشير إلى تورط نحو مئة شخص. شهود العيان أفادوا باستخدام أدوات صلبة وربما حتى إطلاق نار.

عند وصول قوات الشرطة إلى موقع الاشتباك، كان الشجار قد انتهى بالفعل. وتم نقل رجل يبلغ من العمر 30 عاماً من غيلسنكيرشن إلى المستشفى بسبب إصابات خطيرة، فيما أُصيب رجل آخر يبلغ من العمر 46 عاماً وامرأة تبلغ من العمر 29 عاماً بجروح طفيفة.

تعزيز الوجود الأمني

قامت الشرطة بضبط أعمدة وأدوات أخرى استخدمت في الشجار. حتى الآن، لا توجد دلائل على استخدام أسلحة نارية في غلادبك. وما زالت التحقيقات مستمرة مع الأطراف المعنية والشهود لفهم خلفيات النزاع. وتشير جميع المعطيات الحالية إلى أن الشجار ناتج عن خلافات بين عائلتين.

علقت رئيسة الشرطة في مقاطعة ريكلينغهاوزن، فريدريكه زورهاوزن، على الحادث قائلة: “نعزز حالياً الوجود الأمني. لن نسمح بحل النزاعات عبر العنف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة