هجوم بسكين في ميونيخ: إشارات على دافع عنصري

24 يوليو 2024140 مشاهدةآخر تحديث :
هجوم بسكين في ميونيخ: إشارات على دافع عنصري

هجوم بسكين في ميونيخ: إشارات على دافع عنصري

ألمانيا بالعربي 24 يوليو 2024

شهدت منطقة باسينغ في ميونيخ هجومًا عنيفًا بالسكاكين، حيث أصيب رجلان بجروح نتيجة طعنات سكين. وتمكنت الشرطة من القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 40 عامًا.

إشارات على دافع عنصري محتمل

أفادت الشرطة بوجود “إشارات على دافع محتمل معادي للأجانب” وراء الهجوم. ووفقًا للتحقيقات الأولية، أدلى المهاجم بتصريحات معادية للإسلام أثناء الاستجواب. الضحيتان هما من المواطنين الألمان، لكن لديهما أصول تركية-عربية.

أشارت الشرطة إلى أن المشتبه به البالغ من العمر 40 عامًا قد يكون يعاني من اضطرابات نفسية، حيث بدا عليه علامات الاضطراب النفسي أثناء اعتقاله.

المصابون يتلقون العلاج في المستشفى

في حوالي الساعة 15:00 بعد الظهر، تلقت الشرطة بلاغًا من شهود عيان عن وقوع مشاجرة في شارع غليخمان. استجابت أكثر من عشر دوريات شرطة بسرعة إلى موقع الحادث. وتم اعتقال المشتبه به بعد أربع دقائق فقط من تلقي البلاغ دون أي مقاومة.

أصيب الضحيتان، وهما شابان يبلغان من العمر 18 و25 عامًا، بجروح في الجزء العلوي من أجسادهما. وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأفاد المتحدث باسم الشرطة بأنه لا توجد خطورة على حياتهما.

التحقيقات جارية بتهمة الإصابة الجسدية الخطيرة

تم ضبط السكين المستخدمة في الهجوم في موقع الحادث. وبدأت لجنة الحماية التابعة للدولة، المسؤولة عن الجرائم ذات الدوافع السياسية، تحقيقاتها بتهمة الإصابة الجسدية الخطيرة.

تطلب الشرطة من الشهود تقديم أي معلومات تتعلق بالحادث الذي وقع في شارع غليخمان في ميونيخ-باسينغ بين الساعة 14:30 و15:15. يمكن للشهود تحميل الصور والفيديوهات أو الملفات الصوتية عبر بوابة إلكترونية خاصة بالشرطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة