الحزب الديمقراطي الاجتماعي في برلين يقدم مقترحًا لتعزيز استقبال اللاجئين

22 يوليو 2024115 مشاهدةآخر تحديث :
الحزب الديمقراطي الاجتماعي في برلين يقدم مقترحًا لتعزيز استقبال اللاجئين

الحزب الديمقراطي الاجتماعي في برلين يقدم مقترحًا لتعزيز استقبال اللاجئين

ألمانيا بالعربي 22 يوليو 2024

في خطوة جديدة لتعزيز استيعاب اللاجئين، يطرح الحزب الديمقراطي الاجتماعي في برلين حوافز مالية للأحياء، حيث اقترح رؤساء الحزب، مارتن هيكل ونيكولا بوكر-جيانيني، تقديم ما يُعرف بـ “المخصصات المجتمعية” لدعم البنية التحتية في المناطق المستقبلة للاجئين.
قال هيكل في تصريح يوم الأحد: “يجب أن نفكر في البنية التحتية عند توفير المساكن، كما نفعل في مشاريع البناء الجديدة. لقد اقترحنا مبدئيًا 1000 يورو لكل مكان. فإذا استقبل الحي 3500 لاجئ، سيتلقى الحي 3.5 مليون يورو يمكنه استخدامها لتطوير البنية التحتية حسب احتياجاته.”

توزيع غير متساوٍ للمساحات المخصصة للاجئين

أكد هيكل أن اتهام بعض الأحياء بعدم استقبال عدد كافٍ من اللاجئين غير صحيح. وقال: “توزيع المساحات الممكنة لاستيعاب اللاجئين ليس متساويًا في جميع أنحاء المدينة. في نويكولن، يمكنني عد المساحات المتاحة على أصابع اليد الواحدة. يعرف مجلس الشيوخ أيضًا أماكن تلك المساحات، ويجب أن يتم النقاش مع الأحياء بشأنها.”

وأضاف هيكل: “هناك أسباب موضوعية للاختلافات بين الأحياء. لا يمكنني في فريدريشهاين-كرويتسبيرغ توفير نفس كمية المساحات كما في مارزان-هيلرسدورف.”

صعوبات في العثور على مساحات جديدة

أشارت نيكولا بوكر-جيانيني، رئيسة الحزب في برلين، إلى أن العثور على مساحات جديدة للمساكن أمر صعب للغاية. وقالت: “المساكن الـ 16 المخطط لها لن تغطي الاحتياجات. إذا كنا نريد استيعابًا لا مركزيًا، علينا إيجاد حلول لتحقيق ذلك. مثل هذه الحوافز يمكن أن تساعد في العثور على مواقع لا مركزية جديدة.”

النقاش على مستوى مجلس الشيوخ

وأوضحت بوكر-جيانيني أن الموضوع مطروح الآن للنقاش على مستوى مجلس الشيوخ. وأضافت: “لتمويل هذا المشروع، يجب على مجلس الشيوخ النظر في إمكانية إعادة تخصيص الأموال أو استخدام البرامج التي تنتهي، أو التوصل إلى اتفاق بشأن مصادر تمويل أخرى.”

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز توزيع اللاجئين بشكل عادل ودعم الأحياء في توفير بنية تحتية ملائمة لاستيعاب اللاجئين في برلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • MUHAMMED HANNAN
    MUHAMMED HANNAN منذ شهر واحد

    انا نجر موبيلي وساق متزوج وعدني طفلن

الاخبار العاجلة