هجوم عنيف في ريغنسبورغ محاولة قتل حارس أمن بأسلحة غير تقليدية

17 يوليو 2024148 مشاهدةآخر تحديث :
هجوم عنيف في ريغنسبورغ محاولة قتل حارس أمن بأسلحة غير تقليدية

هجوم عنيف في ريغنسبورغ محاولة قتل حارس أمن بأسلحة غير تقليدية

ألمانيا بالعربي 17 يوليو 2024

أعلنت النيابة العامة في مدينة ريغنسبورغ الألمانية عن شروع تونسيين في قتل حارس أمن باستخدام أسلحة غير تقليدية. المتهمان، أوبي ب. (19 عاماً) وقاسم س. (31 عاماً)، يقفان حالياً أمام المحكمة بتهمة محاولة القتل باستخدام حجر رصف وطفاية سجائر.

بدأت الواقعة في 8 نوفمبر 2023، حيث تسببت في سلسلة من الجرائم في المدينة. وتم احتجاز 78 من الجناة المتكررين، ومن المتوقع ترحيل 11 منهم إلى بلدانهم في شمال أفريقيا قريباً.

تم اقتياد المتهمين إلى المحكمة مكبلي الأيدي والأرجل. ظهر قاسم س. بزي السجن الأزرق، بينما كان أوبي ب. يرتدي قميصاً من ماركة “لاكوس”. رفض كلاهما التحدث خلال الجلسة.

وفقاً للنيابة، حاول أوبي ب. تهريب زجاجة ويسكي إلى مركز استقبال اللاجئين، حيث تصدى له الحارس علي ر. (44 عاماً). قال علي ر. في شهادته: “تم دفع الزجاجة إلى صدري، فتعثرت وأصبت أحد السكان بالزجاجة على رأسه”. تدخل قاسم س. وألقى بحجر رصف وزنه 7.9 كيلوغرامات على رأس الحارس، مما أسقطه أرضاً دون حراك، وفقاً لشهادة زميله مومير س. (37 عاماً).

لم يتوقف الهجوم عند هذا الحد، حيث قام أوبي ب. بإلقاء طفاية سجائر حمراء تزن 3.1 كيلوغرامات على علي ر.، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة شملت ارتجاجاً في المخ وإصابات في العمود الفقري. نتيجة لذلك، اضطر علي ر. إلى ترك وظيفته.

اعتبر المحامي موريتز شميدت-فريكه (45 عاماً) أن الحارس يتحمل جزءاً من المسؤولية عن تصعيد الموقف، مشيراً إلى أن موكله كان يريد إقامة حفل في غرفته لكن تصرف الحارس كان “غير مهني”.

ستستمر المحاكمة حتى 20 أغسطس، حيث يواجه المتهمان عقوبة السجن مدى الحياة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة