خطط جديدة تثير الجدل في الولايات الشرقية الألمانية

17 يوليو 2024153 مشاهدةآخر تحديث :
خطط جديدة تثير الجدل في الولايات الشرقية الألمانية

خطط جديدة تثير الجدل في الولايات الشرقية الألمانية

ألمانيا بالعربي 17 يوليو 2024

ينوي “حزب البديل من أجل ألمانيا” (AfD) تحويل ولايتي ساكسونيا وتورينغن إلى مناطق غير جاذبة للاجئين. هذا ما كشفه قادة الحزب خلال مهرجان صيفي لليمين الجديد، حيث تم عرض البرامج الانتخابية استعدادًا للانتخابات المقبلة في الخريف.

يرى قادة “AfD” أن ولايتي ساكسونيا وتورينغن يجب أن تصبحا “أقل جاذبية” للمهاجرين. جاء ذلك على لسان المرشح الرئيسي لولاية ساكسونيا، يورغ أوربان، الذي اقترح تطبيق نظام يعتمد على تقديم القسائم بدلًا من الدعم المالي للاجئين الذين لم يحصلوا بعد على إقامة دائمة.

وأفادت تقارير صحفية أن المرشحين الآخرين، بيورن هوكه (تورينغن) وهانز-كريستوف بيرندت (براندنبورغ)، شاركوا في مناقشات مماثلة تدور حول تشديد السياسات تجاه اللاجئين.

تأتي هذه الخطط في ظل نقص حاد في القوى العاملة المؤهلة التي تحتاجها ألمانيا، خصوصًا في الصناعات المتوسطة الحجم التي تتمركز في هذه الولايات. مع ذلك، يجد الكثير من المهاجرين هذه المناطق غير جاذبة بسبب مخاوفهم من التمييز والعنصرية.

تحركات “AfD” تهدف إلى كسب تأييد الناخبين من خلال سياسة صارمة تجاه الهجرة، وهو ما يعكس تزايد التوترات الاجتماعية والسياسية في ألمانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة