سحب قاضٍ من قضايا اللجوء بعد اتهامات بالعنصرية

10 يوليو 2024164 مشاهدةآخر تحديث :
ARCHIV - 08.04.2024, Thüringen, Gera: Das Justizzentrum ist der Sitz des Landgerichtes. (zu dpa: «Prozessstart nach Fund von Kinderleiche steht fest») Foto: Bodo Schackow/dpa +++ dpa-Bildfunk +++
ARCHIV - 08.04.2024, Thüringen, Gera: Das Justizzentrum ist der Sitz des Landgerichtes. (zu dpa: «Prozessstart nach Fund von Kinderleiche steht fest») Foto: Bodo Schackow/dpa +++ dpa-Bildfunk +++

سحب قاضٍ من قضايا اللجوء بعد اتهامات بالعنصرية

ألمانيا بالعربي 10 يوليو 2024

قررت المحكمة الإدارية في جيرا إعادة توزيع المهام الداخلية بعد اتهامات عنصرية وُجهت لأحد قضاة المحكمة. تم سحب القاضي بنجت فوكس، نائب رئيس المحكمة، من قضايا اللجوء عقب اتهامات بأنه أدلى بتعليقات عنصرية عبر منشورات على الإنترنت، وهو ما ينفيه.

ذكرت تقارير صحفية أن حسابًا على منصة “تقليد مع مستقبل” (TraMiZu) يحمل اسم المستخدم “BeFuchs287” نشر تعليقات عنصرية ومعادية للمثليين. الحساب مُسجل باسم “بنجت-كريستيان فوكس” ويشير إلى وظيفته كقاضٍ في المحكمة الإدارية. وأكد رئيس المحكمة، ميشائيل أوبهويس، أن فوكس نُقل إلى الدائرة الثالثة التي تتعامل مع قضايا اقتصادية واتصالات وطرق، وليس قضايا لجوء، وقد تتبع ذلك عواقب وظيفية أخرى بعد استكمال التحقيق.

فوكس نفى بشدة أن يكون هو من كتب تلك المنشورات، مشيرًا إلى أن اللغة المستخدمة في التعليقات ليست لغته، لكنه أضاف أنه سيحذف حسابه على المنصة، مما يشير ضمنيًا إلى أنه كان نشطًا هناك.

سجل المستخدم على المنصة يتضمن طلبًا من بنجت-كريستيان فوكس في عام 2021 لأعضاء آخرين لدعم مشروع قدمته زوجته في مسابقة. كما حذر في مجموعة من المعلمين من اعتبار التوجهات الجنسية غير التقليدية طبيعية ومساوية للتوجهات الجنسية التقليدية.

قضايا اللجوء تحت المجهر

تعرضت المحكمة والقاضي فوكس لانتقادات سابقة بشأن قراراتهما في قضايا اللجوء. تقرير حكومي أشار إلى أن فرص النجاح في قضايا اللجوء بالمحكمة ضئيلة، مما أثار انتقادات من مجلس اللاجئين في تورينغن. فوكس وصف هذه الانتقادات بأنها حملة ضده.

تداعيات مستمرة

كشفت منظمة “أوتونوم أنتيفا فرايبورغ” عن المنشورات المشبوهة في منتدى TraMiZu. وأكدت التحقيقات التي أجرتها المحكمة وجود شكوك حول استقلالية فوكس كقاضٍ. بعد تقارير إعلامية، أعلن رئيس المحكمة عن بدء التحقيقات، وكان من المتوقع صدور قرار بنهاية الأسبوع، لكن وضوح الأدلة أدى إلى اتخاذ قرار سريع.

يستمر التحقيق في القضية لتحديد مدى تورط القاضي في تلك المنشورات واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان نزاهة واستقلالية القضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة