جدل ساخن في مقاطعة ألمانية هل سيتم فرض العمل الإلزامي على طالبي اللجوء؟

5 يوليو 202483 مشاهدةآخر تحديث :
جدل ساخن في مقاطعة ألمانية هل سيتم فرض العمل الإلزامي على طالبي اللجوء؟

جدل ساخن في مقاطعة ألمانية هل سيتم فرض العمل الإلزامي على طالبي اللجوء؟

ألمانيا بالعربي 05 يوليو 2024

لجنة مقاطعة Unterallgäu تناقش طلب حزب البديل لفرض العمل الإلزامي على طالبي اللجوء
في بداية مارس 2024، قدم حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) طلبًا لمجلس مقاطعة Unterallgäu لفرض العمل الإلزامي على طالبي اللجوء في مساكن الجماعة. وقد تم مناقشة هذا الطلب مؤخرًا في اجتماع لجنة المقاطعة.

قوانين العمل لطالبي اللجوء

بموجب قانون أداء طالبي اللجوء، يمكن للمقاطعات والبلديات إلزام طالبي اللجوء المقيمين في مساكن لامركزية بالقيام بفرص عمل تخدم المجتمع، مثل الأعمال المساعدة في مراكز الصيانة أو إنشاء مساكن جديدة لطالبي اللجوء. ويستثنى من ذلك اللاجئون الأوكرانيون. يتم تحديد العمل بحد أقصى 20 ساعة في الأسبوع، ويمكن أن تؤدي رفض العمل إلى تخفيض المساعدات.

الحاجة للعمل الإلزامي

تطبق بعض المناطق هذه الالتزامات بالفعل، لكن في Unterallgäu، لم يتم تنفيذها حتى الآن، وفقًا لما ذكره حاكم المقاطعة أليكس إيدر، حيث كانت هناك دائمًا أعداد كافية من المتطوعين لأداء الأعمال المطلوبة. وأشار إيدر إلى أن عدد فرص العمل المتاحة محدود، لذلك لا يوجد حاجة إضافية لمزيد من العمال. كما أضاف أن فرض العمل الإلزامي سيزيد من العبء الإداري، مما يجعله غير مجدي في الوقت الحالي.

نتيجة المناقشة

رغم أن إيدر لم يستبعد الفكرة بشكل كامل، إلا أنه أكد على عدم وجود حاجة حالية لفرض العمل الإلزامي، ولذلك لم يؤيد طلب حزب البديل. وقبل التصويت، أكد وولفغانغ رايتينغر (AfD) على أهمية الطلب من وجهة نظره، مشيرًا إلى أن طالبي اللجوء يتم تمويلهم من أموال دافعي الضرائب، وبالتالي فإن العمل الإلزامي مبرر. واعتبر أن العمل الإلزامي يظهر من هو القادر على الاندماج. ولكن، كانت نتائج التصويت في اللجنة مؤيدة لرأي إيدر، حيث كان رايتينغر الوحيد الذي صوت لصالح العمل الإلزامي.

الاستمرار في العمل التطوعي

سيظل التركيز في Unterallgäu على توفير فرص العمل لطالبي اللجوء على أساس طوعي في الوقت الراهن. وإذا لم تنجح هذه الطريقة، يمكن حينها فرض العمل الإلزامي. وأوضح أندرياس تشوغ (CSU) أن الهدف النهائي هو دمج اللاجئين في وظائف توفر لهم التأمين الاجتماعي. وفي هذا السياق، نظم مكتب المقاطعة بالتعاون مع وكالة العمل ومركز التوظيف أربع “معارض عمل” للاجئين، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وفقًا لإيدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة