بدء محاكمة سوريين بتهمة تهريب الممنوعات

5 يوليو 2024101 مشاهدةآخر تحديث :
بدء محاكمة سوريين بتهمة تهريب الممنوعات

بدء محاكمة سوريين بتهمة تهريب الممنوعات

ألمانيا بالعربي 05 يوليو 2024

من المقرر أن تبدأ محكمة آخن في 24 يوليو 2024 محاكمة أربعة سوريين متهمين بتجارة الممنوعات بشكل منظم وبكميات كبيرة. تأتي هذه المحاكمة بعد تحقيقات واسعة النطاق كشفت عن تورطهم في تهريب كميات هائلة من الممنوعات إلى الخارج، حيث تشير الأدلة إلى ارتباطات بالنظام السوري والمناطق العربية.

كميات هائلة من الحبوب بقيمة 60 مليون يورو

تتضمن التهم الموجهة إلى المتهمين الأربع أنهم تمكنوا من الحصول على ما لا يقل عن 480 كيلوغراماً من أقراص المخد*رة بين أكتوبر 2021 وأكتوبر 2023 بهدف تهريبها. وقد تمكن المحققون من مصادرة الجزء الأكبر من هذه الكمية قبل تهريبها إلى الخارج، حيث تقدر قيمتها في السوق بحوالي 60 مليون يورو، مما يجعلها أكبر عملية تهريب في ألمانيا حتى الآن.

تهريب إلى السعودية وقطر وأستراليا

وفقاً للادعاء، كان المتهمون يخططون لتهريب الأقراص إلى السعودية وقطر والبحرين وأستراليا. وقد بدأت التحقيقات من قبل مكتب الجمارك في إيسن نهاية عام 2022 بعد اكتشاف حاويات تحتوي على الممنوعات في مطار كولن وتم العثور على الأقراص مخبأة داخل أسطوانات فرامل وشموع معطرة ومنقيات الهواء.

ارتباطات بالنظام السوري

تشير التحقيقات إلى أن ألمانيا تُستخدم بشكل متزايد كدولة عبور لتهريب الممنوعات، مما يقلل من احتمالية التفتيش في دول الوجهة النهائية. وقد أظهرت التحقيقات أيضاً أن النظام السوري متورط في هذا النشاط المربح.حيث يقوم بتصنيعه في منشآت غير قانونية في سوريا ولبنان ويُهرب بشكل رئيسي إلى المنطقة العربية.

نهاية تحقيقات واسعة النطاق

تمكنت السلطات من الوصول إلى المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و46 عاماً بعد رصد مستودعات في منطقة إيسن تحتوي على الأقراص المخبأة. وجرى القبض عليهم في أكتوبر 2023 أثناء استعدادهم لتهريب الممنوعات مخبأة داخل أكياس رملية.

هذه القضية تسلط الضوء على تعقيدات عمليات التهريب الدولية والدور المتزايد لألمانيا كدولة عبور لهذه الأنشطة غير القانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة