الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية محتملة من مشجعين نمساويين

3 يوليو 2024153 مشاهدةآخر تحديث :
الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية محتملة من مشجعين نمساويين

الشرطة الألمانية تحقق في هتافات عنصرية محتملة من مشجعين نمساويين

ألمانيا بالعربي 03 يوليو 2024

بدأت الشرطة الألمانية تحقيقاً في مزاعم بوجود هتافات عنصرية من مشجعين نمساويين قبل مباراة منتخبهم ضد تركيا في منافسات بطولة يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الشرطة بدأت التحقيق بعد سماع هتافات مثل “أخرجوا الأجانب” و”ألمانيا للألمان” ترددها جماهير نمساوية في وسط مدينة لايبزيغ على أنغام أغنية “لامور توجور”، التي عادة ما تتردد خلال لقاءات المنتخب النمساوي.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتشار مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر مشجعين يهتفون بهذه العبارات العنصرية، مما أثار غضباً واسعاً في ألمانيا. وقد رصدت إحدى المحطات التلفزيونية السويسرية هذه الهتافات، مما دفع الشرطة في عدة ولايات ألمانية إلى بدء تحقيقات جنائية للاشتباه في التحريض على الكراهية.

وفي سياق متصل، كان الاتحاد النمساوي لكرة القدم قد طلب سابقاً تشغيل أغنية “لامور توجور” في الملاعب بعد انتصارات الفريق، لكنه سحب الطلب بعد تزايد الحوادث العنصرية المرتبطة بالأغنية في الأسابيع الماضية.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب التركي بنتيجة 2-1 على النمسا، مما أهله لمواجهة هولندا في دور الثمانية من البطولة.

وفي حادثة أخرى، أثار مقطع فيديو يظهر محتفلين يهتفون نفس العبارات العنصرية خارج إحدى الحانات في جزيرة سولت في بحر الشمال، إدانات واسعة النطاق وتصدر عناوين الصحف في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة