فاجعة على متن سفينة غارقة: جريمة اعتداء وقتل لفتاة مراهقة

28 يونيو 2024172 مشاهدةآخر تحديث :
فاجعة على متن سفينة غارقة: جريمة اعتداء وقتل لفتاة مراهقة

فاجعة على متن سفينة غارقة: جريمة اعتداء وقتل لفتاة مراهقة

ألمانيا بالعربي 28 يونيو 2024

في حادثة مأساوية وقعت قبل نحو أسبوع ونصف، غرق قارب يحمل مهاجرين قبالة الساحل الجنوبي الإيطالي، مما أسفر عن وفاة 35 شخصًا بينهم 15 قاصرًا، ولا يزال 20 آخرون في عداد المفقودين.

جريمة لا تصدق على متن السفينة

وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية AGI، تم الكشف عن جريمة بشعة على متن القارب الغارق. يُشتبه أن رجلًا عراقيًا يبلغ من العمر 27 عامًا اعتدى على فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا ثم قتلها أمام أعين والدتها. وقبل ذلك بوقت قصير، غرق ابنته وزوجته في البحر، حسبما أفادت صحيفة “كورييري ديلا سيرا”.

الجاني المشتبه به في الحجز

رغم عدم تأكيد السلطات الإيطالية بشكل رسمي تعرض الفتاة للاعتداء الجنسي، إلا أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به بتهمة القتل وهو الآن رهن الاحتجاز. تشير التحقيقات إلى أن الرجل هاجم الفتاة بعنف شديد مما أدى إلى اختناقها.

تفاصيل الواقعة

نجت والدة الفتاة من انقلاب القارب وأبلغت الشرطة بالحادثة. وبعد سبعة أيام، تم اعتقال الجاني المزعوم. ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن المدعي العام المسؤول قوله: “نحن نجري المزيد من التحقيقات”.

ظروف غرق القارب

انطلق القارب من تركيا وغرق قبالة ساحل كالابريا. وأفادت منظمة أطباء بلا حدود أن المهاجرين كانوا يسافرون بدون سترات نجاة، وأن عدة سفن لم تتوقف لإنقاذهم عندما غرق القارب. في النهاية، تم إنقاذ 11 شخصًا فقط.

مشهد مؤلم

قال أحد موظفي منظمة أطباء بلا حدود بعد العملية: “كان المشهد مفجعًا. لقد كان ألم الأشخاص المصابين بصدمات نفسية أمامنا فورياً”.

إحصائيات مرعبة

وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد غرق أو فُقد 3155 لاجئًا في البحر الأبيض المتوسط العام الماضي. ومنذ بداية العام الجاري، لقي أكثر من 1000 لاجئ حتفهم أو فُقدوا في البحر الأبيض المتوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة