مدينة تشهد مظاهرات ضد سياسة اللجوء

21 يونيو 2024166 مشاهدةآخر تحديث :
مدينة تشهد مظاهرات ضد سياسة اللجوء

مدينة تشهد مظاهرات ضد سياسة اللجوء

ألمانيا بالعربي 21 يونيو 2024

شهدت مدينة بوتسدام تظاهرات للاجئين وممثلي منظمات إغاثية احتجاجاً على سياسات الهجرة، وذلك بالقرب من مكان انعقاد مؤتمر وزراء الداخلية في ألمانيا. حمل المتظاهرون لافتات تحمل شعارات مثل “عار عليكم” و”لا إنسان غير قانوني”، بينما طالبوا بحق البقاء بدلاً من الترحيل.

وأفادت متحدثة باسم الفعالية أن عدد المتظاهرين بلغ حوالي 300 شخص. انطلق المتظاهرون في يوم اللاجئ العالمي من مقر البرلمان في العاصمة البروسية إلى قرب فندق مؤتمر وزراء الداخلية في حديقة سانسوسي، وكان هناك تواجد محدود للشرطة التي لم تذكر أعداد المشاركين.

ناقش وزراء الداخلية في مؤتمرهم في بوتسدام، من بين مواضيع أخرى، إمكانية ترحيل المجرمين الخطرين والمشتبه في تورطهم بالإرهاب إلى أفغانستان وسوريا.

انتقدت جمعية “نحن نتدخل” أن وزراء الداخلية يتحدثون عن اللاجئين دون الاستماع إليهم. وأعرب المتظاهرون عن استيائهم من سياسات الإقصاء والعزل التي تمارسها الحكومة ضد اللاجئين. من جانبه، أكد المتحدث باسم جمعية “اتحاد” في برلين، الأفغاني سلطان أكبرى، أن منظمته ترفض عمليات الترحيل إلى أفغانستان وأي علاقات مع المجموعات  التي تسيطر على البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة