زيادة دعم BAföG للطلاب والتلاميذ في ألمانيا

13 يونيو 2024124 مشاهدةآخر تحديث :
زيادة دعم BAföG للطلاب والتلاميذ في ألمانيا

زيادة دعم BAföG للطلاب والتلاميذ في ألمانيا

ألمانيا بالعربي 13 يونيو 2024

أعلن البوندستاغ عن زيادة في دعم BAföG للتلاميذ والطلاب بدءًا من العام الدراسي الجديد والفصل الشتوي المقبل. هذه الزيادة تأتي في إطار إصلاحات تبنتها حكومة الائتلاف الألمانية، وتشمل رفع المخصصات ونفقات السكن.

قرر البوندستاغ إصلاحًا يهدف إلى زيادة دعم الدولة للتلاميذ والطلاب. حيث سيتم رفع مخصصات BAföG بنسبة 5% بدءًا من العام الدراسي والفصل الدراسي القادمين. بالإضافة إلى ذلك، ستزيد مساهمة نفقات السكن من 360 يورو إلى 380 يورو شهريًا.

كما سيتم رفع إعفاءات دخل الأهل بنسبة 5.25%، مما سيمكن المزيد من الشباب من الحصول على دعم BAföG. يتوقف مقدار الدعم الذي يحصل عليه الطالب على حالته الفردية، حيث سيرتفع الحد الأقصى إلى 992 يورو. ومع ذلك، يظل الجزء القرضي من BAföG الذي يتعين سداده في وقت لاحق عند حد 10,010 يورو.

مساعدة جديدة لبداية الدراسة: 1,000 يورو

يتضمن التعديل الجديد على قانون BAföG أيضًا تقديم مساعدة جديدة لبداية الدراسة بقيمة 1,000 يورو للشباب من الأسر ذات الدخل المحدود. كما يشمل التعديل إتاحة فصل دراسي مرن يتجاوز مدة التمويل القصوى للطلاب، بالإضافة إلى تمديد فترة تغيير التخصص.

بينما انتقدت المعارضة وممثلو الطلاب هذه التعديلات باعتبارها غير كافية، داعين إلى إصلاح شامل للنظام، دافع السياسيون من الائتلاف عن هذا التعديل كونه التعديل الثالث في هذه الفترة الانتخابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة