وقف قبول طلبات التجنيس في مدينة ألمانية.. فما هو السبب؟

24 مايو 2024771 مشاهدةآخر تحديث :
وقف قبول طلبات التجنيس في مدينة ألمانية.. فما هو السبب؟

هناك استياء كبير لدى الكثيرين ممن يريدون التقدم بطلبات التجنيس في أرجاء مختلفة في المانيا أو حتى ممن كانوا قد تقدموا بالفعل بطلبات التجنيس وما زالوا ينتظرون أشهر عديدة وحتى لسنوات للحصول على رد على أقل تقدير…فهل سيستمر الاستياء والغضب من هذا الروتين البغيض وبالأخص بعدا القرار الذي صدر من مكتب التجنيس في مدينة كولن الألمانية ؟

كولن، ألمانيا
أعلنت مدينة كولن أنها ستتوقف مؤقتًا عن قبول طلبات التجنيس بسبب نقص حاد في الموظفين. وقد تراكمت حوالي 8000 طلب للحصول على الجنسية الألمانية في مكتب الأجانب بالمدينة.

يحاول العديد من الأشخاص ذوي الأصول الأجنبية مثل أمريكا وامريكا الجنوبية والبرازيل وغيرها الحصول على موعد لتقديم طلب التجنيس .وكمثال السيد كاربونيل، الذي يعمل مديرًا لأحد فروع سلسلة أزياء في كولن، يعاني من قيود السفر بسبب عدم حمله جواز سفر ألماني،.
يقول كاربونيل: “عندما نرغب في زيارة أصدقائنا في الولايات المتحدة، يتعين عليّ تقديم طلب للحصول على تأشيرة في كل مرة، وهو ما يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرين”. وأضاف أن الحصول على موعد لتقديم الطلب كان شبه مستحيل بسبب انشغال الخطوط الهاتفية وعدم الرد على البريد الإلكتروني.

المواعيد في 2025

بعد محاولات عديدة، تلقت عائلة السيد كاربونيل في بداية مايو ردًا من المدينة يفيد بأن جميع المواعيد لعام 2024 محجوزة، وأن المواعيد لعام 2025 لم تُفتح بعد بسبب الضغط الكبير. وأوضحت المدينة في ردها: “نظراً لزيادة الطلبات بشكل كبير، فإن قدراتنا الحالية لا تكفي لتوفير مواعيد جديدة، ونحن نعمل على زيادة عدد الموظفين”.
ارتفاع حاد في الطلبات

ارتفعت طلبات التجنيس في كولن من حوالي 3000 طلب في 2022 إلى 3800 في 2023، ويتوقع أن تصل إلى 10,000 طلب هذا العام. يعود ذلك إلى قانون جديد يسهل عملية التجنيس، من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في يونيو. إضافةً إلى ذلك، أصبح العديد من اللاجئين الذين قدموا في 2015 و2016 مؤهلين الآن للتجنيس.

أعربت المتحدثة باسم المدينة، سيمون وينكلهوغ، عن اعتذارها قائلة: “نحن ندرك حجم الإحباط ونعمل على زيادة عدد الموظفين لتلبية الطلبات بشكل أسرع”.

خطة لزيادة الموظفين

تسعى مدينة كولن إلى زيادة عدد الموظفين في قسم التجنيس إلى 90 موظفًا، ومن المتوقع أن تبدأ في تخصيص مواعيد جديدة اعتبارًا من سبتمبر.

بالنسبة للسيد كاربونيل ، فإن هذا التوضيح غير كافٍ. قال مووغ: “كان يجب على المدينة أن تتوقع هذا الارتفاع في الطلبات وأن تستعد له مسبقًا، والآن نحن نعاني من التأخير في الحصول على جوازات السفر الألمانية”.

تم تناول هذا الموضوع في النشرة المحلية لكولن بتاريخ 24 مايو 2024 على قناة WDR والتلفزيون والراديو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة